ADVERTISEMENT

تحميل الكتاب و معرفة 23 طريقة لتحسين مستواك في اللغة الإنجليزية

1)لا تخجل من الوقوع في الخطأ. كن واثقًا في نفسك. وأنك هنا للتعلم ولإرتكاب الأخطاء .

2)ركز على 4 مهارات رئيسية: القراءة، والكتابة، والكلام، والاستماع. يجب التركيز على هذه الأربع مهارات لتحسين مستواك في الإنجليزية.

3)إحفظ الجمل المعروفة في اللغة الإنجليزية.

4)اخلق لنفسك جوًا ممتعا للتعلم لأنك تريد التعلم بجد وتتمنى التكلم بالإنجليزية.

5)استخدم اللغة الإنجليزية مع أصدقائك للتعبير على بعض الجمل بالإنجليزية.

6)لا يمكنك تعلم اللغة الإنجليزية من كتاب. لكن ستتعلم الإنجليزية عن طريق الممارسة.

7)استعمل مفكرة أو صحيفة لكتابة العبارات الأكثر استخداما بالإنجليزية.

8)استمع للأسطوانات المدمجة للغة الإنجليزية وقم بمحاكاتها. استمع إلى جميع العبارات وقم بحفظها وتكرارها.

9)لا تستسلم! حافظ على إيجابيتك! أحيانًا ستشعر بأنك لا تتعلم بسرعة كافية.فرغم ذالك يجب عليك الإستمرار بالتعلم فلا شيء يأتي بسهولة.

10)إذا شعرت بعصبية أثناء الكلام، خذ نفسا عميقا قبل أن تقول شيئًا. لأنه عند الإسترخاء ستتكلم بشكل أفضل.

11)احمل بطاقات الفهرسة معك هي بطاقات صغيرة الحجم يمكنك الكتابة فيها. يمكنك إخراجها والنظر فيها في أي لحظة تشعر فيها بأنك متفرغ.

12)قم بالإستماع إلى الأغاني المكتوبة باللغة الإنجليزية في يوتوب

13)ابحث عن صديق يتحدث بالإنجليزية يمكنك الإعتماد على المحادثات والمنتديات والشبكات الاجتماعية.

14)استخدم معجمًا إنجليزيًا/إنجليزيًا؛ لأنه سيساعدك على مواصلة التفكير باللغة الإنجليزية، وليس الترجمة.

15)إذا لم تحصل على النتائج التي تتوخاها حتى الآن، فإن السبب في ذلك ليس أن مستواك في اللغات سيئ؛ بل لأنك لم تعثر على طريقتك الشخصية الخاصة للتعلّم إلى الآن.

16)وبدلاً من ذلك، احرص على تعلّم الفروق بين اللغة الإنجليزية الأمريكية والبريطانية واستخدم كلماتك تبعًا لذلك. فمثلاً: Elevator (أمريكية) / Lift (بريطانية).

17)لا يكفي أن تتعلّم الكلمات الإنجليزية فحسب. قد يتعلم الببغاء بعض الكلمات الإنجليزية، ولكن ذلك لا يعني أنه يستطيع التحدث بالإنجليزية. ما زلت بحاجة إلى فهم القواعد النحوية.

18)ضع في اعتبارك أن الأمر سيستغرق وقتًا أطول حتى يتحسن مستواك حينما يكون عاليًا. وعادة ما يحدث التقدم الأسرع في المستوى عندما نكون مبتدئين. واحذر من الاعتقاد بأنك فجأة لا تتعلم أي شيء جديد، فما تحققه من تقدم أقل قليلاً فحسب.

19)لكي تتعلم “اللغة الدارجة” غير الرسمية، عليك بمشاهدة الأفلام السينمائية.

20)كثير من التواصل يحدث عبر لغة الجسد والإيماءات. وقد يختلف هذا باختلاف الثقافات والبلدان. فمثلاً، حرف -“V” الذي يمثل إصبعين للتعبير عن علامة للنصر هو راحتا اليد المبسوطتان للخارج. إذا فعلت ذلك مع توجيه راحة اليد تجاهك، فأنت بذلك توجه إهانة لشخص بريطاني. فمعناها …حسنًا، أنت تسأل شخصًا بريطانيًا، وعليك أن تكتشف الإجابة بنفسك!

21) إذا كنت بصدد الدراسة بالخارج، فاحرص على مخالطة الأشخاص الذين ينحدرون من بلدان أخرى وليس فقط أولئك الذين ينحدرون من بلدك. ليست فكرة جيدة بالنسبة لك أن تعيش في منزل مشترك مع أشخاص من بلدك. استمتع بتجربة ثقافية أكبر عبر قضاء بعض الوقت مع جنسيات أخرى.

22)لا أحد يمكنه تعلم كل شيء عن اللغة الإنجليزية. لا تقلق من المحاولة. إحدى طرق التعلم المختصرة هي أننا في اللغة الإنجليزية لدينا الكثير من الكلمات التي تتميز بطريقة النطق نفسها، لكن تهجئتها ومعناها مختلفان. فمثلاً، “come here” تتميز بطريقة النطق نفسها لعبارة “I can hear the birds”. وقد تجد سهولة أكبر في تكوين حصيلتك من المفردات اللغوية عبر معرفة المعاني المختلفة.

23)وبعد أن تتعلم المستوى الأساسي للغة الإنجليزية، عليك بسبر أغوار الطرق المختلفة التي يمكنك نطق الكلمة نفسها بها. هذا من شأنه أن يضفي المزيد من المتعة على لغتك الإنجليزية بالنسبة لمن يستمع إليك، ومن المفترض ألا يكون ذلك صعبًا للغاية بالنسبة لك نظرًا لأنك تعلم الأساسيات بالفعل. فمثلاً، كم عدد الطرق التي يمكننا من خلالها قول عبارة “Goodbye” باللغة الإنجليزية؟

واخيرا لتحميل كتاب قواعد اللغة الانجليزية من الصفر إضغط هنا

وللمزيد من دروس تعلم اللغة الإنجليزية قم بالضغط على زر البحت في الموقع وأكتب أي شيء تريده و سيظهر لك هو الأول وقم بالدخول له والإستفادة منه
وشكرا على تقتك في موقعنا

5 Comments

Leave a Reply

Your email address will not be published.


*